المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موسوعة تفسير الاحلام - ادخل وشارك



Fatma
28.07.2007, 19:16
موسوعة تفسير الاحلام

لكم المهتمين بقضايا تفسير الاحلام نفتتح هذا الموضوع :rolleyes:

لمن يريد من الاعضاء يستطيع وضع معلومات عن الاحلام وتفسيرها ليكون لدينا في النهاية موسوعة ضخمة تخدم الجميع يارب نوفق في ذلك

انا سابدا في هذه المشاركة

الشجرة في الاحلام

رأيتُ فى منامِى شجرةَ النبقِِ
من رأى شجرَ النبقِِ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على المالِ

رأيتُ فى منامِى شجرةَ السفرجلِ من رأى شجرةَ السفرجلِ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على رجلٍ عاقلٍ لا ينتفعُ بعقلِه

رأيتُ فى منامِى نباتَ السفرجلَ
من رأى نباتَ السفرجلِ فرُبَّمَا يَدُلُّ على المرضِ لصفرةِ لونِه ورُبَّمَا يَدُلُّ على السفرِ الموفَّقِ ورُبَّمَا يَدُلُّ على سفرٍ لا خيرَ فيه

رأيتُ فى منامِى شجرةَ اللوزِ
من رأى شجرةَ اللوزِ فربَّمَا يَدلُّ ذلكَ على رجلٍ غريبٍ

رأيتُ في منَامِى أَّنَّنِى أصعد الشجرة
منْ رَأىَ أنَّهُ يصعدُ الشجرةَ رُبَّمَا يدلُّ ذلكَ على القوةِ والخيرِ .

ساندريللا
28.07.2007, 21:01
موضوع جميل يا فاطمه...وشكرا جزيلا لكي:flower:
وانا احب ان اشارك..
رؤيا الاسد في المنام...
رؤيا الاسد في المنام سلطان شديد ظالم مجاهر متسلط .
من راى انه اقترب من الاسد واستقبله ناله هم من سلطان ثم ينجو منه.
ومن راى انه يصارع الاسد فانه يمرض.
ومن راى انه اخذ شيئا من لحم الاسد او عظمه او شعره نال ما لا من سلطان او عدو.
ومن راى الاسد في بيته فانه يصيب سلطانا طول الحياة.
والاسد عدو ومن راى انه هرب منه فانه ينجو مما يخاف وينال الحكمه والعلم.
ومن راى انه ياكل راس اسد يصيب سلطانا عظيما ومالا كثيرا.
ومن راى انه ياكل اي شيء من اعضاء الاسد فانه يحصل على مال من عدو بقدر ما اكل.
مع خالص تحياتي :flower:

prince of love
29.07.2007, 16:10
عال عال عال

يا شباب المنتدى صار عندنا اثنين في المنتدى يفسرن الاحلام
ناقصنه واحدة تقرا فنجان ووحدة تعمل للبنات عشان يكونوا رومانسيين اكثر وما يصدوش الشباب المساكين
شكرا لكما واتمنى احلم قريبا ...

Fatma
20.10.2007, 17:23
رؤية نور أمامك في الحلم

http://www.gn4me.com/gn4me/content_img/dream116552.jpg
إذا رأيت نوراً يضاء لك وأنت بمكان مظلم، فاعلم أنك ستخرج من مأزق. وإذا أضأت أنت نوراً بيدك، فسوف ترجع عن شئ تفعله به خطأ ما.. يعني صحوة ضمير. وإن أضاء أحد لك نوراً، فاعلم أنك ستجد الطريق الصالح بعد فترة ضياع. وإن كنت تعلم الشخص الذي أضاء لك النور، فاعلم أنه سيساعدك في موضوع يخصك أنت حائر فيه. لو رأيت نوراً أيا كان سواء إضاءة أو "شمس"، فاعلم أنك ستسعد وتنول ما تتمنى مع الحصول على مال، إلا إذا كان النور مصدره شخص، فستنال السعادة بمجهود شاق.

Fatma
23.10.2007, 22:38
عريس لكن بدون عروسة؟
http://www.gn4me.com/gn4me/content_img/fun74069.jpg من رأى أنه عريس ولم يرى بجواره عروسة يعلم أنه يجاهد فى الحصول على أمل لن يناله.
ومن رأى أنه عريس وبجواره عروسة ولم يعرفها يعلم أنه سيأخذ من الدنيا مايريد على حسب جمال العروس أو قبحها.

ساندى
30.10.2007, 02:34
العدد دلالته



1 * تفرد بالعلم، أو المال، أو الزواج، أو الولد، وقد يدل على السفر السيئ ، لقوله صلى الله عليه وسلم:
مسافر شيطان .

2 * نصر على العدو، وسفر سيئ، وزواج بثانية .

3 * سفر مبارك، أو شركة مباركة،أو عمل تجاري موفق، أو إنجاز وعد، أو زواج بثالثة، أو كلام يخرج
من الاسلام

4 * منطق وحجة في البيان، أو زواج برابعة ، أو عمل في الأشهر الحرم ، أو إقبال على القران لان الكـتب المنزلة أربع كتب ،أو وعد يتم ، أو بداية حمل .

5 * شك في الدين لقوله تعالى[ ويقولون خمسة سادسهم كلبهم ، رجما بالغيب ....]، وقد يدل على فرقة بين الزوجين ؛ لقوله تعالى [ والخامسة أن لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين ] ، وقد يدل على أركان الإسلام.

6 * يدل على الشك في الدين، و يدل على النصر على العدو وقيام الحجة على الخصم .

7 * همّ يقع فيه ، و يدل على الحج ، ووجود العمل الموجب للكفارة ، وقد يدل على الظلم في الأراضي ، لقوله صلى الله عليه وسلم: طوقه من سبع أرضين ، ويدل على مضاعفة الحسنات ، لقوله تعالى [ سبع سنابل ..]

8 * هم ، وقلق .

9 * يدل على الأمر العسير ، ويدل على مصاحبة الأشرار والمفسدين ، لقوله تعالى [ وكان في المدينة تسعة رهط ....] ، و يدل على قرب الولادة ، و يدل على ظهور الدلائل العجيبة لقوله تعالى [ ولقد آتينا موسى تسع آيات بينات ... ]

10 * تدل على كفارة اليمين ، و يدل على الحج ، وقد يدل على عدم وجود الهدي في الحج ، ويدل على عاشوراء ، وعلى عشر ذي الحجة ، وعلى مضاعفة الحسنات لقوله صلى الله عليه وسلم : صلى الله عليه بها عشرا .

11 * قد يدل على أيام التشريق .

12 * قد على ايام التشريق ، وعلى السنن الرواتب ، وشهور السنة
.
13 * قد يدل على أيام التشريق ، أو على الليالي البيض.

14 * الليالي البيض .

15 * . الليالي البيض

17 * المحافظة على الصلاة المفروضة ؛ لأن هذا عدد الركعات .

20 * النصر على العدو لقوله تعالى [ إن يكن منكم عشرون]

25 ، 27 * المحافظة على صلاة الجماعة .

30* يوعد ويعطى ، أيام الشهر .

40 * وعد بأمر ويتم ، لقوله تعالى [فتم ميقات ربه أربعين ليلة...] ، أو بداية حمل ، لقوله صلى الله عليه وسلم : إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوما نطفة ...]

70 * يدل على التكثير، ويدل على سوء العمل ، لقوله تعالى : [ ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه ]

90 * وقوع الظلم عليه لقوله تعالى [ إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة ..]

100 * 1000 * 5000 نصر على العدو .


20 1 * نفخ الروح في الجنين

130 * عدة المتوفى عنها زوجها .

360 * يدل على مفاصل الجسم و يدل على التصدق لقوله صلى الله عليه وسلم :في كل سلامى صدقة ........


500 * قد يدل على الكثير وصلاة في المسجد الاقصى

100000 * يدل على الكثرة والبركة وعلى الصلاة في المسجد الحرام


منقول من كتاب تعبير الرؤى للشيخ العصيمي





دلالة الارقام في الرؤى من كتاب الرؤى والأحلام للشيخ نادر زين الدين:


= الرقم 3 :
وروده في الرؤيا دال على تحقيقها ، وصدق حدوثها لقوله تعالى في الرقم 3 حيث أمهل الله سبحانه قوم صالح عليه السلام ثلاثة أيا م قال تعالى :{ فعقروها فقال تمتعوا في داركم ثلاثة أيام ذلك وعد غير مكذوب } [ هود : 65] .
ويستوفي هذا الرقم مصداق وقوعه في الطلاق ، حيث يتم وقوعه في الطلقة الثالثة

= ما زاد عن ثلاثة فهو داخل في ( البضع ) :
والبضع هو ما زاد عن ثلاثة إلى تسعة . وهو غير محمود في التأويل للرائي لقوله تعالى في سجن يوسف عليه السلام :{فلبث في السجن بضع سنين} [ يوسف : 42

= الرقم 13 :

هو الرقم الذي يدل ذكره في الرؤيا على شدة واقعة ، أو نعمة زائلة ، ويكون بعدها فرج . فهو رقم تحذيري وتبشيري إما بشدة تقع أو بلاء يرفع . فيوسف عليه السلام عدد في رؤياه الرقم 13 فقال ( أحد عشر كوكباً والشمس والقمر ) فوقع بعدها في شدة طويلة .
واستمرت دعوة النبي صلى الله عليه وسلم في مكة ثلاث عشرة سنة في معاناة دائمة واضطهاد وإعراض ثم انقضى ذلك كله بالهجرة إلى المدينة.

= الرقم 30 و 40 :

الرقم 30 نقص في استكمال الموضوع لقوله تعالى :{ وواعدنا موسى ثلاثين ليلة} لكن هذا الوعد لم يتم في حينه .
ويكون الرقم 40 دليلاً مؤكداً على صدق الحدوث . فالآية السابقة تبين أن تنفيذ هذا الوعد لم يحدث إلا عندما استوفت الأربعين فكانت تتمتها : {وواعدنا موسى ثلاثين ليلة ، وأتممناها بعشر}[ الأعراف : 142]. ويقول سبحانه وتعالى في موضع آخر : {وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة }[ البقرة:51]. ويعتبر هذا الرقم في السن هو رقم الاكتمال لكل شيء . فالله سبحانه يحدد سن الأربعين سناً للمهتدي والعائد إليه ، وقد استوت شخصيته ، واستكمل استعداده فيقول : { حتى إذا بلغ أشده و بلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ }[ الأحقاف : 15]. وبُلِّغ الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بحمل الرسالة وهو في سنِّ الأربعين .



= الرقم 7 و 70 :

غير محمود أبداً ورود أحدهما أو كليهما في الرؤيا . فالرقم 7 ذكره الله تعالى حين عدّد أبواب جهنم فقال : {لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم }[ الحجر :24] . والرقم 7 لا يحمد وروده في الرؤيا إذ ان أيوب عليه السلام أصابه البلاء سبع سنين وسجن يوسف عليه السلام سبع سنين
وأما الرقم 70 فقد ورد تحديده في السلسلة التي يكبّل بـها الداخل إلى جهنم فقال {في سلسلة ذرعها سبعون ذراعاً فاسلكوه }[ الحاقة : 32] .
ومما يؤكد على أن هذا الرقم 70 غير محمود في الرؤيا أن موسى عليه السلام اختار من قومه سبعين رجلاً فخرج بهم إلى طور سيناء لميقات وقّته له ربه ( ) . قال الله تعالى : { واختار موسى قومه سبعين رجلاً لميقاتنا فلما أخذتهم الرجفة قال ربي لو شئت أهلكتهم من قبل وإيّاي أتهلكنا بما فعل السفهاء منا} [ الأعراف :155].




والآن من البدر المنير للشهاب العابر، في الأعمار ودلالتها يقول :


هي على خمسة أقسام :
القسم الأول:الصغير الذي لا ينفع - كأربع سنين فما دونها - من حمله أو صار له أو تحول في صفته : دل على النكد ، لأنه صغير، ويحتاج إلى كلفة ، ولا ينفع في شيء ، ولأن عنده من الجهل لا يعرف الجيد من الردي .

القسم الثاني : من له خمس سنين فصاعدا : فهو دال على الفوائد والراحة ، لكونه ينفع في قضاء الحوائج .

القسم الثالث : إذا بلغ : صار عدوا ، لكونه لا يلتفت الى قول من يأمره او ينهاه .

القسم الرابع : الكهل : إن كان السواد في لحيته أكثر : فالجهل فيه أكثر وإن كان الشيب أكثر : فالخير والعقل أكثر.
القسم الخامس : الشيخ - من صاحبه أو كلمه أو حكم عليه وكان في صفة حسنة - : دل على العز والجاه ، لكونه في منزله العارف بالأمور ، المجرب الذي لا يأمر إلا بما فيه نفع .هذا كله في الآدمي المجهول .

انتهى كلامه يرحمه الله.


- اذاً صِدق الرقم يدل على مقدار صدق الرؤيا

- ينبغي أن نعرف أن الرقم يدل على وحدة قياس فقط وليس جوهرا بعينه ، فيدل مثلا على :المال ، الزمن ، الطول والعرض والمساحة ، الوزن ، الترتيب .. وغيرها الكثير

فمثلا قد يدل الزمن على الوزن وقد يدل الطول على الزمن ،

ومثاله :رأت امرأة أنها تولد زوجها ، فكان التعبير أن زوجها سيفقد تسعة كيلوغرامات من وزنه ، فاستنبطها من عدد شهور الحمل.

وكذلك ما روي عن ابن سيرين في الذي سأله عن امرأة خطبها فرآها في المنام سوداء قصيرة فقال له أما سوادها فكثرة مالها وأما قصرها فقصر عمرها ؛اذهب فتزوجها ، فتزوجها فماتت فورث منها مالا كثيرا.

ويروي الشيخ نادر زين الدين في كتابه هذه الحادثة:
شاب أعزب متقدم في السن قال بحضور أخيه :
رأيت بحيرة ماء طولها خمسة وعشرون متراً ، وعرضها كذلك ، فخضت فيها ، كان ماؤها عكراً ، ثم صفا الماء وأصبح نقياً .
قلت له على الفور : لقد خطبت فتاة أتمت الخامسة والعشرين من عمرها ، وأهلها بين رفض وقبول لك ، لكن الأمر ينتهي بتمام خطوبتك .
فنظر أخوه إليه ضاحكاً وقال : قلت لك .
وبعد مرور عام تقريباً دعاني إلى حفل زواجه وقال : إنها هي نفسها التي بشرتني بـها . إنّ عمرها خمسة وعشرون عاماً بالتمام والكمال .

فدلت وحدة الزمن على الوزن في الأولى ووحدة الطول على الزمن في الثانية والثالثة.

- يمكننا أن نشتق من كل رقم لفظا ومعنى ، مثلا:

اربعة = يوم الأربعاء،

خمسة وخمسين = يوم الخميس

ستة = سيدة أو امرأة لأنها باللهجة الدارجة يقال (ست)

ثمانية = الشي الثمين

تسعة =السعي والمشي

عشرة = العشرة واالمخالطة

المائة = الماء

الف = الألفةوالمودة

مليون = من الامتلاء والاشباع

منقووووول

babyloni
02.11.2007, 14:07
مشاجرة مع الحبيب
http://www.gn4me.com/gn4me/content_img/dream114795.jpg لو رأيت أنك تتشاجر مع أحد، اعلم أنك ستجد من يعارض وجهة نظرك في عملك أو حياتك. لو رأيت أنك تتشاجر مع حبيبك، فافرح لحدوث صلح بينكم وزواج.

Rita
18.02.2009, 12:55
(ومن رأى) أنه يقشر بيضاً مطبوخاً فإنه ينال مالاً من بعض الموالي والبيض يدل على ذهب وفضة فبياضه فضة وصفاره ذهب والبيض يدل على الأولاد والأزواج والإماء وربما دل على القبور وربما دل البيض على بيض الأسنة والخود وربما دل البيض على الاجتماع بالأهل والأقارب والأحباب وربما دل البيض على جمع الدراهم والدنانير وادخارها.


(أنف) هو حاسة الشم وهو محل الراحة لما يصل منه إلى البدن من الهواء والرائحة الطيبة فحسنه وسرعة إدراكه الرائحة في المنام دليل على الراحة والأنف في المنام دال على ما يتحمل به الإنسان من مال أو والد أو ولد أو أخ أو زوج أو شريك أو عامل فمن حسن أنفه في المنام كان دليلاً على حسن حال من دل عليه ممن ذكرنا وسواده أو أكبره دال على الإرغام والقهر كما أن مناسبة المقدار الطبيعي أو استنشاقه الرائحة الطيبة دليل على علو الشأن وطيب الخاطر وكثرة الأنوف في المنام في الوجه أو في شيء من البدن دليل على تجديد الراحات والأولاد والأتباع فإن رأى أن أنفه صار من حديد [ص 16] أو من ذهب دل على نزول آفة تلحقه بسبب جريمة يفعلها لأن أرباب الجرائم تقطع آنافهم فإذا استتبوا عملوا لهم أنوفاً من ذهب أو من حديد خوف الشهرة فإن كان الرائي تاجراً أو رأى أنفه صار من ذهب أو من فضة دل على حظوته ومعرفته وكثرة أرباحه وربما دل الأنف على ما يصل الإنسان من الأخبار على لسان رسول وربما دل الأنف على الجاسوس الآتي بالأخبار التي لا يطلع عليها أحد وربما دل على الفرج أو الدبر لما ينزل منه من المخاط أو العذرة فإذا فسد الدماغ عاد المخاط ماء كالذي يخرج من الذكر من ماء أو مني ربما دل على باب شر الإنسان وربما دل على الكير أو المنفخ الذي يقوم منه عيشه فمن رأى منفخه خرب ربما نزل بأنفه نازلة وكذلك إن حدث بأنفه حادث شر تعطلت عليه صنعته ومن كان قارئاً أو مطرباً أو مؤذناً ورأى أنفه قد عدم أو أنه مسدود لا يشم رائحة دل على تعذر راحته من صنعته لأن الأنف معين على إخراج النفس وربما مرض الرائي بضيق النفس وربما دل الأنف والأذن على التلال والجروف ذات العشب والطين وربما دل الأنف على الفرج للمريض وربما دل الأنف على الحمق والكبر والثناء الرديء فمن تقلص أنفه في المنام تكبراً أو اعوج دل على الحمق والذل.